اتفاقية الشروط والأحكام

1. تمهيد:

تقدم هذه الاتفاقية الشروط والأحكام التي تنظم العلاقة التعاقدية بين المستخدم أو طالب الاشتراك ومنصة موني لوب, لتقديم إرشادات وشروط ملزمة قانونا فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لك من شركة الدوائر المالية, وهي شركة تأسست وفقا لقوانين المملكة العربية السعودية ومرخصة من قبل البنك المركزي السعودي لتجربة منتجاتها الابتكارية في البيئة التجريبية (Sandbox)، وتمتلك الشركة الإمكانات التي تتيح لها فتح الحسابات وتقديم خدمات ومنتجات في مجال التقنية المالية حسب الأنظمة والتعليمات الصادرة من البنك المركزي السعودي وتحكم هذه الشروط والأحكام علاقتكم بالشركة والخدمات المقدمة واستخدامكم لتطبيق موني لوب سواء على الهاتف المحمول أو أي جهاز الكتروني اخر أو موقع موني لوب الالكتروني, تهدف هذه الشروط والاحكام إلى تمكين طالب الاشتراك من الاستفادة من الخدمات والمنتجات المقدمة فى المنصة، على أعلى معايير الخصوصية بما يتوافق مع الأنظمة في المملكة العربية السعودية وما تحتويه هذه الاتفاقية.

 

بموافقتك فإنك تقر على قراءة الشروط والاحكام وفهم مضمونها والموافقة على ما جاء فيها وأي تعديل أو إضافة أو حذف يطرأ عليها, بهذا تصبح الأحكام والشروط  سارية المفعول فور تسجيل المستخدم في المنصة أو الخدمة المحددة. يعتبر المستخدم  موافقاً عليها وملتزمًا بها، ويجب أن يلتزم بها في جميع التفاعلات والاستخدامات المستقبلية للخدمة أو المنصة.

2. التعريفات:

2/1- الدوائر المالية: شركة ذات مسؤولية محدودة تم تأسيسها بالمملكة العربية السعودية وفقاً لنظام الشركات السعودي.

2/2موني لوب: منصة سعودية مرخصة من البنك المركزي السعودي (ساما)، تابعة لشركة الدوائر المالية، تقوم بإدارة الجمعيات الادخارية والإشراف عليها، لتمكين المشترك من الانضمام للجمعيات المالية المقدمة في المنصة، ويشار إليها (بالمنصة).

2/3الجمعية: حلقة منشأة من قبل المنصة تتكون من عدة أشخاص طبيعيون، ملتزمين بالتزام مالي شهري متساوي لمدة زمنية محدودة، وتهدف لجمع المبالغ من جميع المشتركين بها، بحيث يستلم كل مشترك حسب الشهر المحدد له من قبل المنصة عند الاشتراك قيمة مجموع المبالغ المدفوعة من بقية المشتركين.

2/4SANDBOX: نظام البيئة التجريبية التشريعية المصمم من البنك المركزي السعودي يهدف لقياس وفهم أثر التقنيات الجديدة في سوق الخدمات المالية.

2/5المستخدم: الشخص الطبيعي صاحب الحساب الشخصي في المنصة.

2/6 المشترك: المستخدم الذي قام بدفع رسوم الاشتراك في الجمعية المنضم لها بعد قبوله. 

2/7التقويم المعتمد: التقويم الميلادي.

2/8– الشهر: الشهر الميلادي الكامل أي كان عدد أيامه وعلى سبيل المثال: شهر يناير (31 يوم) وشهر فبراير (28) يوم.

2/9القسط الشهري: المبلغ الشهري المدفوع من قبل المشتركين في الجمعية طيلة مدة الجمعية.

2/10الرسوم: هي المبالغ التي تفرضها المنصة على طالبي الاشتراك مقابل التمكين من خدمات المنصة وعلى سبيل المثال: الرسوم الإدارية لالتحاق بالجمعية

2/11-الأتعاب: المبالغ التي تأخذ من العميل في حال إخلاله بالاشتراطات الواردة في الشروط والأحكام وهي مبالغ تصرف لمكتب أو شركة محاماة تقوم بالترافع لاسترداد المبالغ التي دفعتها المنصة له.

2/12نافذ: منصة إلكترونية تحت إشراف وزارة العدل تمكنّك من إصدار وإدارة السندات التنفيذية بكل سهولة وأمان.

2/13“سمة”: الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية.

3. آلية عمل المنصة ودورها:

3/1– تكون آلية عمل المنصة ودورها وفق الآتي:

3/1/1– التنسيق والإشراف على الجمعيات بما يتوافق مع سياسة الشركة.

3/1/2– دراسة طلبات الالتحاق بالجمعيات والنظر في أهلية المتقدمين لضمان السلامة من تعثر المشتركين.

3/1/3– ادارة الجمعيات في المنصة وتأكيد التزام المشتركين بالجمعية.

3/1/4– جمع المبالغ من المشتركين في الجمعية وإعادة توزيعها حسب الترتيب الذي تقوم المنصة بعمله قبل بداية كل جمعية.

3/1/5– توكيل مكتب أو شركة محاماة لتحصيل مبالغ المتعثرين لضمان سير الجمعية.

3/2– تكون خطوات الانضمام إلى الجمعية وفق الآتي:

3/2/1– تسجيل المستخدم في المنصة ليتم فحص الدرجة الائتمانية والتحقق من أهلية المتقدم.

3/2/2– استقبال طلبات الاشتراك من المشتركين وفحصها.

3/2/3تحتفظ منصة موني لوب بالحق في استبعاد العميل من الجمعية وفقًا لتقديرها، وذلك بناءً على أنواع الجمعيات أو أحكام سياسة الشروط والأحكام. تشمل حالات الاستبعاد، على سبيل المثال لا الحصر: 

3/2/3/1-عدم تناسب مستوى الدخل مع مبلغ الدفعة الشهرية ودور الاستلام. أو مع طبيعة الخدمة أو المنتج المقدم.

 

4. شروط وأحكام الاشتراك:

4/1– عند طلب المستخدم للاشتراك في الجمعيات يجب أن تتوفر فيه جميع الشروط الآتية:

4/1/1– أن يكون طالب الاشتراك مستوفياً للأهلية القانونية والشرعية والمالية، ومستكملاً لجميع البيانات المطلوبة كمستخدم.

4/1/2– لغير السعوديين, تأكد من (قسم أنواع الجمعيات) أن الجمعية أو الخدمة تقبل أعضاء -غير سعوديين- قبل تسجيلك، وهذا يعني أنه عليك قراءة الأحكام والشروط بعناية للتأكد من أنه لا توجد أي قيود تمنع غير السعوديين من الانضمام أو الاستفادة من الخدمة.

4/1/3– أن يكون المستخدم طالب الاشتراك المستفيد الحقيقي من الخدمة والمنتج في المنصة، ولا يجوز استخدام حساب شخص أخر بأي شكل كان.

4/1/4– ألا يقل عمر طالب الاشتراك عن 18 سنة.

4/1/5– الموافقة على تحرير سند لأمر إلكتروني من خلال منصة نافذ باسم الشركة بالمبلغ الإجمالي للجمعية ويتم إلغاءه بعد انتهاء الجمعية أو في حال عدم بدء الجمعية لأي سبب كان.

4/1/6– الموافقة على تزويد وتمكين المنصة من دراسة الدرجة الائتمانية، منها على سبيل المثال: عدم وجود تعثرات مالية مقيدة في سمة، مراجعة التاريخ الوظيفي من خلال التأمينات الاجتماعية.

4/1/7– عدم التحاق طالب الاشتراك أو المشترك بجمعية أخرى في المنصة حتى انتهاء الجمعية النشطة.

4/1/8– أن يكون هناك دخل شهري ثابت.

4/2– عند اختلال أو فقدان أو زوال أحد الشروط المشار إليها في البند (4/1) خلال مدة اشتراك المشترك في الجمعية، فإن المشترك يلتزم فوراً بإبلاغ المنصة ولا يحق له الانتفاع بالمخصصات المالية في حال كان الدور عليه وتقوم المنصة بالرد على المشترك خلال خمسة أيام عمل، باستمراره أو عدم استمراره وفي حال عدم رد المنصة خلال المدة المشار إليها فيعني ذلك عدم قبول المنصة لاستمرار المشترك.

4/3 عند رد المنصة بعدم القبول بعد فقدان أحد الشروط، أو مضي المدة المنصوص عليها فإن المنصة تلتزم برد المبالغ التي قام بدفعها خلال مدة اشتراكه عدا الرسوم المدفوعة والأتعاب إن وجدت.

4/4– من خلال التقديم على “موني لوب”، يمنح العملاء موافقتهم الكاملة وتفويضهم لشركة “الدوائر المالية” لطلب بيانات العملاء من أي وكالة مالية أو مؤسسة أو أي وكالة تقارير عن المستهلك للاطلاع على السجلات المالية أو غيرها من المعلومات المالية مثل الراتب، من أجل إجراء تحقيق أو لتحديد أهلية العملاء لاستخدام خدمات ومنتجات “موني لوب”.

4/5-الالتزام بعدم مضايقة أو اساءة معاملة –أي تصرف أو كلمة قد تعتبر مهينة أو غير لائقة تجاه الآخرين- أو تشويه سمعة أو قذف أو التقليل من شأن أو تهديد أو ممارسة التفرقة أو التمييز العنصري تجاه أي مستخدم أو عضو في الجمعية أو موظف في الشركة أو أي مستخدم اخر. 

4/6-عدم نشر أو ترويج معلومات مضللة أو كاذبة أو محاولة لتحريف الحقائق أو تقديم معلومات بطريقة غير دقيقة أو ناقصة تجعل القراء يتخذون قرارات خاطئة أو يفهمون الأحداث بشكل غير صحيح.

5. التزامات وإقرارات المشترك والمشتركين:

5/1– يلتزم المشترك بجميع ماورد في البند (4/1).

 5 /2– يلتزم المشترك بسداد الأقساط الشهرية في موعد استحقاقها حسب نوع ومدة الجمعية، ويكون السداد في اليوم الثامن والعشرين (28) من كل شهر ميلادي للأقساط الشهرية.

5/3– يقر المشترك بصحة البيانات الشخصية التي قام بتزويدها للمنصة، وأنه في حال عدم صحة البيانات الشخصية، فإنه يتحمل كافة المسؤولية القانونية والأثار المترتبة على ذلك.

5/4– يلتزم المشترك عند طلب المنصة اي بيانات أو معلومات إضافية لأغراض الشروط والأحكام، بتوفيرها مباشرة وفي حال عدم الاستجابة يحق للمنصة تعليق الاشتراك ويتحمل المشترك كافة الاثار القانونية والمالية المترتبة على ذلك.

5/5– يلتزم المشترك عند تعديل أو تحديث الشروط والأحكام الموافقة على ذلك التعديل أو التحديث لضمان استمرار المشترك بالجمعية ويحق للمنصة عند عدم الموافقة تعليق الاشتراك أو إنهائه.

5/6– يقر المشترك بأنه المستفيد الحقيقي من الحساب والمنتجات والخدمات المقدمة في المنصة.

5/7– يلتزم العميل بإبلاغ المنصة عن طريق وسائل التواصل في حال الاشتباه بعملية غير طبيعية في حسابه فورا وقوعها.

5/8– يقر المستخدم / المشترك بعدم استخدام المنصة لأي غرض غير نظامي أو تشهيري أو أي ما يلحق الضرر بالمنصة أو الغير.

5/9– يلتزم المشترك بتمكين المنصة من التحقق من التاريخ أو السجل الائتماني، وذلك من خلال الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) وسيكون التصنيف الائتماني له تأثير على دور الاستلام لكل مشترك.

5/10– يقر المشتركين بتوكيليهم للمنصة للقيام بالمطالبة القضائية للمشترك المتعثر عن السداد وللمنصة حق توكيل الغير من مكاتب وشركات المحاماة.

5/11– يقر العميل بمسئوليته عن الأموال المسددة في حسابه لدى موني لوب أو المودعة أو المحولة إليه، وأنه يجب عليه إبلاغ الجهات الرسمية عن أي إيداع أو تحويل مشكوك فيه أو ليس من حقه فور علمه به, سواء كانت الأموال المودعة قد تمت بعلمه أم بدون علمه, كما يقر بأن هذه الأموال ناتجة من نشاطات مشروعة وقانونية.

5/12يقر العميل ويتعهد بأنه لا توجد أي قيود قانونية أو نظامية تمنعه من التعامل مع موني لوب أو فتح حساب لديها. كما يضمن أن جميع البيانات والمستندات التي قدمها لموني لوب صحيحة وموثقة بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يقر العميل بأنه قد قرأ وفهم جميع أحكام وشروط ونصوص هذه الاتفاقية بشكل كامل. 

5/13- تقع على المستخدم مسؤولية تصحيح بياناته فورا في حال تغيرها أو إدخالها بشكل غير صحيح أو غير كامل.

6. انواع الجمعيات:

تنقسم الجمعيات في موني لوب الى ثلاثة جمعيات وهي: 1-جمعية الفزعة 2-جمعية السعادة 3-جمعية المرونة.

7. جمعية الفزعة

هي جمعية يستلم المشترك فيها مبلغ الجمعية في
أول دور -أي يكون أول من يستلم مبلغ الجمعية من بين الأعضاء- في التاريخ المحدد له.

7/1 يلتزم المشترك بسداد الأقساط الشهرية في مواعيدها المحددة, ويكون السداد في اليوم الثامن والعشرين (28) من كل شهر ميلادي.

7/2يتم استلام مبلغ الجمعية في التاريخ المحدد للمشترك.

7/3-لا يمكن للمشترك التعديل على مبلغ الجمعية أو عدد الأشهر أو الموعد المحدد للاستلام بعد الاشتراك بها.

 

7/4– جمعية الفزعة ليست متاحة لغير السعوديين.

 

7/5-يجب أن يكون المشترك في جمعية الفزعة موظف.

7/6-يجب ألا يقل عمر المشترك عن 18 سنة وأن يكون مستوفياً للأهلية القانونية والشرعية والمالية.

 

7/7-يتم أرسال سند لأمر الكتروني قبل الاشتراك في الجمعية يتضمن الأقساط المتبقية زائد رسوم قضائية وقانونية في حال التعثر-يتم إلغاء السند إذا انتهت الجمعية او عدم بدء الجمعية لأي سبب كان- لضمان عدم تعثر الجمعية.

 

7/7/1– للاشتراك في الجمعية يجب الموافقة على السند لأمر.

 

7/8تُحسب الرسوم قبل الاشتراك في الجمعية بناءً على القسط الشهري وعدد الأشهر.

 

 

7/9-يتم تطبيق ما ذكر في المادة التاسعة (التعثرات والمطالبات) في حال التعثر.

 

8-جمعية السعادة

 هي جمعية يستلم فيها المشترك مبلغ الجمعية في الدور الاخير لكن مع حصوله على مكافأة مالية.

 

8/1-جمعية السعادة ليس عليها رسوم ويستلم المشترك بها مكافأة اضافية مع مبلغ الجمعية.

 

8/2-جمعية السعادة متاحة لغير السعوديين.

 

8/3– لايشترط ان يكون المشترك في جمعية السعادة موظف.

 

8/4 يلتزم المشترك بسداد الأقساط الشهرية في مواعيدها المحددة, يكون السداد في اليوم الثامن والعشرين (28) من كل شهر ميلادي.

8/5-يجب ألا يقل عمر المشترك عن 18 سنة وأن يكون مستوفياً للأهلية القانونية والشرعية والمالية.

 

8/6-يستلم المشترك مبلغ الجمعية في التاريخ المحدد له, حتى لو تم سداد جميع الدفعات.

 

8/7-لا يمكن للمشترك التعديل على نوع الجمعية أو مبلغ الجمعية أو عدد الأشهر أو الموعد المحدد للاستلام بعد الاشتراك بها.

 

8/8– لن يتم تحويل مبلغ الجمعية في حال كان لديك دفعات متعثرة.

 

 

8/9-يتم تطبيق ما ذكر في المادة التاسعة (التعثرات والمطالبات) في حال التعثر.

 

9-جمعية المرونة

هي جمعية يكون للمشترك الحرية في اختيار شهر
الاستلام ومبلغ الجمعية على حسب الأدوار والجمعيات المتاحة.

 

 

9/1-يلتزم المشترك بسداد الأقساط الشهرية في مواعيدها المحددة, ويكون السداد في اليوم الثامن والعشرين (28) من كل شهر ميلادي.

9/2-جمعية المرونة ليست متاحة لغير السعوديين.

 

9/3-لايشترط ان يكون المشترك في جمعية المرونة موظف.

 

9/4-يجب ألا يقل عمر المشترك عن 18 سنة وأن يكون مستوفياً للأهلية القانونية والشرعية والمالية.

 

9/5-لا يمكن للمشترك التعديل على مبلغ الجمعية أو عدد الأشهر أو الموعد المحدد للاستلام بعد الاشتراك بها.

 

9/6-يتم أرسال سند لأمر الكتروني قبل الاشتراك في الجمعية يتضمن الأقساط المتبقية زائد رسوم قضائية وقانونية في حال التعثر-يتم إلغاء السند إذا انتهت الجمعية أو عدم بدء
الجمعية لأي سبب كان- لضمان عدم تعثر الجمعية.

 

9/6/1– للاشتراك في الجمعية يجب الموافقة على سند الأمر.

 

9/7تُحسب الرسوم قبل الاشتراك في الجمعية بناءً على القسط الشهري وعدد الأشهر.

 

9/8-يتم تطبيق ما ذكر في المادة التاسعة (التعثرات والمطالبات) في حال التعثر.

 

9/9-لن يتم تحويل مبلغ الجمعية في حال كان لديك دفعات متعثرة.

 

10– هذه الصياغة تقدم نظرة شاملة ومختصرة لأنواع الجمعيات وشروطها المختلفة, مما يتيح فهم الفروقات بينها, بموافقتك فإنك تقر على قراءة الشروط
والأحكام وفهم مضمونها والموافقة على ما جاء فيها وأي تعديل أو إضافة أو حذف يطرأ عليها, و على صحة معلوماتك الشخصية.

11- معرفة المشترك بكون المنصة ضمن برنامج تجريبيي المنصة مصرحة من قبل البنك المركزي:

يقر المشترك بأنه على علم تام بأن المنصة مرخص لها من البنك المركزي؛ لتجربة منتجاتها وخدماتها ضمن البرنامج التجريبي التشريعي (Sandbox)، الذي يهدف إلى أن يكون المشترك ضمن تجربة اختبار المنتجات وخدمات المنصة مع التأكيد بالتزام المنصة بكافة مسؤولياتها والتزاماتها التي قدمتها للمستخدم أو للمشترك.

12. مكافحة غسيل الإموال و تمويل الإرهاب:

12/1– تقوم المنصة على وضع إجراءات واضحة لجميع موظفيها فيما يتعلق بمجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك لضمان الالتزام في عدم استخدام حسابات الأفراد لأغراض غير مشروعة قد تتعلق بغسل الاموال أو تمويل الإرهاب. تستمد ضوابطها من اللوائح والتعليمات الصادرة من البنك المركزي. وذلك لغرض التحقق من عدم وجود أي شبهة قد تكون مرتبطة أو متعلقة بعمليات غسل الأموال أو تمويل الإرهاب. 

12/2– يلتزم المشترك في سبيل ذلك التعاون والإفصاح عن أي شبهة، كما عليه استخدام حسابه بنفسه ولا يحق له الاشتراك لحساب الغير، وعند ثبوت عدم الالتزام بذلك فإنه معرض للمساءلة من قبل الجهات المسؤولة.

 

 

13. التعثرات و المطالبات:

13/1– في حال تعذر المشترك عن سداد القسط الشهري المستحقة تقوم/ يحق للمنصة إخطار المشترك عن طريق البريد الإلكتروني أو بالرسائل الهاتفية بالسداد خلال مدة 60 يوم تبدأ من أول شهر تخلف المشترك عن سداده.

13/2– في حال انتهاء المدة المشار إليها في الفقرة السابقة واستمرار تعذر المشترك عن سداد الاقساط الشهرية فإن المنصة ستقوم بتوكيل مكتب أو شركة محاماة، لتحصيل المبالغ المتعذرة من المشترك وذلك بالطرق والوسائل النظامية المتاحة لها.

13/3– يحق للمنصة إدراج المشترك المتعثر في الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة). 

13/4– يلتزم المشترك المتعثر إضافة إلى سداده المبالغ المتعذرة، سداد اتعاب المحاماة والتكاليف القضائية أو غيرها من الرسوم الحكومية والقضائية المفروضة.

14. حالات الإنسحاب:

14/1– يحق للمشترك الانسحاب مع إمكانية استرداد الرسوم الإدارية والقسط الشهري، خلال 48 ساعة من بدء الالتحاق بالجمعية.

14/2– يحق للمشترك الانسحاب من الجمعية واسترداد الأقساط الشهرية بعد مضي 48 ساعة من بدء الجمعية، دون استرداد الرسوم الإدارية. 

14/3– يتم استرداد الرسوم الإدارية والأقساط الشهرية للمشترك المنسحب وبما لا يخالف ماورد في هذا البند، خلال 14 يوم عمل.

 

 

15. إخلاء المسؤولية المنصة:

15/1– يتم توفير التطبيق كما هو، أو الموقع أو المواد الموجودة على التطبيق أو أي منتج أو خدمة يتم الحصول عليها من خلال التطبيق كما هي, وبدون أي ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية إلى أقصى حد مسموح به وفقا للقانون المعمول به في المملكة العربية السعودية.

15/2– يكون استخدام الموقع على مسؤولية المستخدم/المشترك، ولن تتحمل المنصة، أي مسؤولية تجاه المستخدم/المشترك أو تجاه أي طرف اخر عن أي مما يلي:

15/2/1– تأخر الخدمة على الموقع أو تعطلها، بغض النظر عن كيفية حدوث ذلك، وعن أي أضرار تقع نتيجة ذلك.

15/2/2– أي أضرار مُباشرة أو غير مُباشرة أو عرضية أو تبعية أو خاصة أو تأديبية أو مُتوقعة أو غيرها، ناتجة عن استخدام الموقع أو محتوياته.

15/2/3– الخسائر، أو التعويضات، أو المسؤوليات أو المطالبات أو المصروفات، بما فيها الأتعاب والتكاليف النظامية، سواء كانت مُباشرة، أو غير مُباشرة أو فعلية أو تبعية أو مُتوقعة، ناشئة من استخدامك للموقع أو محتوياته في أي مسألة بغض النظر عن سبب نشوئها.

15/2/4– أي خسارة أو أضرار ناجمة عن أي سبب يخرج عن سيطرة المنصة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

15/2/5– تسري جميع أحكام الإعفاء من المسؤولية على النحو المنصوص عليه في هذه الشروط إلى الحد الذي يسمح به النظام المعمول به.

16– نقل الحقوق والالتزامات:

 

للمنصة حق نقل الحقوق المقررة بموجب هذه الاتفاقية أو تحويلها أو التعاقد عليها من الباطن والتصرف بها بأي شكل دون الحاجة إلى إخطار المستخدم أو المشترك أو الحصول على موافقته.
 
17- المحافظة على السرية:

17/1– لا يجوز لأي من طرفي الاتفاقية في أي وقت إفشاء أي معلومات سرية أو تبليغها إلى أي شخص فيما عدا المستشارين المهنيين أو مُمثليهم أو إذا تم طلبها من أي محكمة مختصة، أو لأي هيئة نظامية أو رقابية.

17/2– تتضمن المعلومات السرية جميع المعلومات المتوفرة في أي شكل، سواء مرئية أم شفهية أم إلكترونية، التي تتعلق بالمنصة أو المشترك، والتي يتم توفيرها أو الإفصاح عنها من خلال المنصة أو لموظفيها فيما يتعلق باستخدام المنصة.

17/3– تعهد العميل بالمحافظة على سرية جميع بياناته في موني لوب ومن ذلك بيانات الدخول والأرقام السرية وهويات المستخدم بالنسبة للخدمات الإلكترونية وغيرها، ويتحمل العميل أي مسئوليات أو تبعات أو خسائر تنشأ نتيجة إفشائه أو تقصيره في المحافظة على تلك البيانات والمعلومات.

 

 

18. الرسوم:

تقوم المنصة بدراسة الكفاءة المالية للمشتركين والتحقق من انطباق الاشتراطات عليهم، ومتابعة كافة الجمعيات على المنصة للتحقق من سيرها على أكمل وجه.

و تحتسب الرسوم الإدارية على العميل بناءً على معايير معينة يتم من خلاها إصدار الرسوم الواجب على المشترك دفعها للتمكن من الالتحاق بالجمعية منها على سبيل المثال: دور المشترك في الجمعية، مدى سلامة سجل الائتماني.

19. الفسخ و الانهاء:

مع احتفاظ المنصة بحقها في المطالبة بأي تعويض، يجوز للمنصة فسخ أو إنهاء أو تعليق هذه الاتفاقية واشتراك المشترك في أي من الحالات التالية:

19/1– إذا خالف المستخدم أحكام هذه الاتفاقية.

19/2– إذا علمت المنصة بشكل قاطع أو مرجح تعرض المستخدم لمخاطر ائتمانية أو احتيالية غير مشروعة أو غير نظامية.

19/3– إذا تبين للمنصة أن المستخدم قدم بيانات مضللة، أو غير كاملة أو غير صحيحة أو كان المستخدم مشاركا في عملية غش أو سلوك غير مشروع.

19/4– إذا اشتبهت المنصة بوقوع نشاط غير مصرح به أو احتيالي لحساب أو لبيانات الدفع.

19/5– يجوز للمنصة حجز الأموال الموجودة في حساب العميل بالمنصة عملا بالأنظمة أو بأمر قضائي أو بطلب من جهة حكومية أو سلطة تنفيذية، كما يجوز تقييد إمكانية وصول المستخدم لحسابه الشخصي أثناء أي تحريات أو تسويات لأي منازعات قائمة.

19/6– إذا تعثر المشترك في سداد (قسطين) من الأقساط، أو الاشتراكات الشهرية لمدة 60 يوم من اخر قسط مستحق، ايهما أقرب.

19/7– إذا كان لدى “موني لوب” سبب للاعتقاد أن الحساب الخاص بالعميل المستخدم للحصول على خدمات منصة “موني لوب” يتم استخدامه خلافًا لما تم الإفصاح عنه، أو بطرق غير مصرح بها، أو في حالة الشك أو الاعتقاد بأن الحساب يُستخدم في أنشطة غير نظامية أو غير قانونية أو بشكل مخالف لهذه الاتفاقية.

 

19/8– في حالة قيام أي جهة تنظيمية أو حكومية متخصصة أو أي سلطة أخرى مماثلة ببدء تحقيق، أو اتخاذ إجراءات تنظيمية، أو تنفيذية ضد عميل لدى موني لوب أو أي فعل آخر تعتقد “موني لوب” أنه قد يضر بالصورة المؤسسية لشركة “الدوائر المالية”، وفي هذه الحالة قد تتخذ “موني لوب” إجراءات لحماية صورتها المؤسسية في ضوء التحقيقات أو الإجراءات التي يمكن أن تؤثر عليها سلباً.

 

19/8/1– تتعاون “موني لوب” بشكل كامل مع الجهات الرسمية والسلطات المختصة وتستجيب للمتطلبات القانونية المعمول بها في ضمن السياق القانوني والتنظيمي في مجال عملها. 

19/9– في حالة عدم التزام العميل بالشروط أو التعليمات ذات الصلة باستخدام خدمات “موني لوب” بما في ذلك الأحكام المتعلقة وشروط الاستخدام.

 

 

 

20. حالات الوفاة:

20/1يتم التعامل مع المشترك المتوفى وهو ما يزال مرتبط مع المنصة على النحو التالي:

20/1/1– في حال أن المشترك المتوفى قد دفع عدة أقساط، ولكنه لم يستلم نصيبه من الجمعية، فسيتم استبعاد اسمه من قائمة مشتركي الجمعية ويُعاد نصيبه إلى ورثة المتوفى بموجب صك حصر الورثة ووكالة شرعية سارية المفعول. وارجاع ما تم دفعه دون خصم أي مبلغ تم دفعة، عدا الرسوم الإدارية بالمنصة، وللمنصة فقط الحق بإعادة هيكلة الجمعية لضمان استمراها النحو المطلوب.

20/1/2– في حال أن الشخص المتوفى قد دفع أقساطه وقد استلم نصيبه من الجمعية، فسيتم استبعاد اسمه من قائمة المشتركين بالجمعية وإسقاط الدفعات المتبقية على المشترك وتتكفل الشركة بتغطيتها لضمان سير الخدمة لجميع المشتركين دون أي تأثير.

21. عدم بطلان بنود الاتفاقية:

إذا أصبح حكم أي مادة من مواد وبنود هذه الاتفاقية غير نافذ، أو غير قانوني أو غير سارٍ بأي شكل، فإن عدم نفاذ أو عدم قانونية، أو إلغاء ذلك الجزء لا يؤثر على أي من أحكام هذه الاتفاقية أو تطبيق ذلك البند ولهذا الغرض فإن أحكام هذه الاتفاقية تعامل بشكل منفصل وفي حال تأثير البند غير النافذ أو غير القانوني أو غير الساري على تنفيذ هذه الاتفاقية فإنه يتم إعادة صياغة البند بما يتوافق مع غرض تنفيذ هذه الاتفاقية.

22. أحكام عامة:

22/1– اللغة العربية هي اللغة الأساسية لاستخدام المنصة.

22/2– لا تُشكل أي ممارسة جزئية أو عدم ممارسة أو تأخير في ممارسة أي حق أو تعويض تخلياً منا عن باقي الحقوق والتعويضات بموجب هذه الاتفاقية.

22/3– تخضع هذه النصوص والبنود، وأي التزامات غير تعاقدية ناشئة عنها أو تتعلق بها إلى أنظمة المملكة العربية السعودية، وفي حال نشوء نزاع لا قدر الله فإن الاختصاص القضائي يكون في محاكم المملكة العربية السعودية والاختصاص المكاني في مدينة الرياض.

22/4– الشركة وحدها المختصة في تفسير أي نص أو بند في حال عدم وضوحه.

22/5-تنتمي العلامات التجارية والبرامج لشركة الدوائر المالية وجميع المواد والمعلومات محمية بالأنظمة السعودية.

23– يقر العميل بأنه قرأ وفهم شروط وأحكام الاتفاقية ووافق عليها، وأن عليه الالتزام بها في جميع التعاملات التي يقوم بها مع “موني لوب”، بما في ذلك الحسابات والجمعيات الادخارية والخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

 

كما يشمل الالتزام بالشروط والأحكام أيضًا جميع النماذج والمستندات والطلبات والملاحق التي يتم الاتفاق عليها بين العميل و”موني لوب”، والتي تكون ذات ارتباط بالحساب أو الجمعية الادخارية، وانه يجوز للمنصة الاستفسار عن العميل من مقدمي المعلومات مثل على سبيل المثال لا الحصر، شركة سمة والتأمينات الاجتماعية وما تم ذكره في هذه الاتفاقية. بالإضافة إلى ذلك، يؤكد العميل على صحة جميع البيانات التي تم ذكرها في الاتفاقية، ويقر بأن البيانات التي يتم التعامل بها في إطار خدمات “موني لوب” صحيحة.

1- سياسة الخصوصية البيانات المستخدم أو المشترك

 تحترم شركة الدوائر المالية خصوصية المستخدمين وتولي أهمية كبيرة لحماية معلوماتهم الشخصية. سياسة الخصوصية توضح كيفية التعامل مع المعلومات التي يقدمها المستخدم، وتضمن حماية وسلامة تلك المعلومات. كما تحدد التزامات المستخدمين والمنصة تجاه هذه المعلومات.

منصة موني لوب تعهد ببذل أقصى الجهود للحفاظ على سرية وسلامة معلومات المستخدمين. تنطبق هذه السياسة على جميع المعلومات التي يتم جمعها من خلال تطبيق موني لوب أو موقعه الإلكتروني. نوصي بقراءة هذه السياسة بعناية لأنها توضح كيفية حماية معلوماتك الشخصية وكيفية استخدامنا لها.

1/1- البيانات التي تقوم المنصة بجمعها وحفظها:

تقوم المنصة بجمع أكثر من نوع من أنواع البيانات على النحو التالي:

1/1/1- البيانات المقدمة مباشرة من المشترك:

1/1/1/1- المعلومات الشخصية؛ ومنها على سبيل المثال لا الحصر الهوية (اسمك الرباعي، تاريخ ميلادك، رقم الهوية، تاريخها …)

1/1/1/2- بيانات الاتصال بالمشترك.

1/1/1/3- معلومات حساب المشترك على المنصة (اسم المستخدم وكلمة المرور)

1/1/1/4- معلومات الحساب المصرفي للمشترك.

1/1/1/5- معلومات العمل على سبيل المثال: المسمى الوظيفي، جهة العمل، عدد سنوات العمل لأخر جهة عمل للمشترك.

 1/1/1/6- معلومات الدرجة الائتمانية للعميل المسجل لدى الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة).

1/1/1/7- العمليات المالية التي تتم في الوقت الحالي أو قيد التنفيذ، مثل المدفوعات والتحويلات التي يتم إجراؤها عبر المنصة, لتوفير سجل دقيق للمعاملات التي تتم عبر المنصة.

1/1/1/8-  العمليات المالية التي تم إكمالها بنجاح، مثل المشتريات التي تمت أو التحويلات التي تم إنجازها, لتوفير سجل دقيق للمعاملات التي تتم عبر المنصة.

1/1/2- البيانات التي يتم جمعها تلقائيا عند استخدام موقع المنصة الإلكتروني أو تطبيقها؛ ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

1/1/2/1- معلومات الجهاز الذي تستخدم منه المنصة والطراز والشركة المصنعة.

1/1/2/2- طريقة تصفحك للمنصة.

1/1/2/3- مدة مكوثك في الصفحات وزياراتك للمنصة.

1/1/2/4- غير ذلك من المعلومات التي تساعد على تطوير المنصة وتقديم خدمات أفضل للمشتركين.

1/2- تلتزم المنصة ببذل اقصى الجهود الممكنة للمحافظة على سرية وسلامة معلومات المستخدمين.

1/3- يتعين على الأعضاء الالتزام بعدم الكشف عن أي معلومات ذات طابع سري, واتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة لضمان عدم تسريب هذه المعلومات.

1/4- تستخدم المنصة المعلومات التي تجمعها لأغراض مختلفة، منها على سبيل المثال لا الحصر:

1/4/1- تحسين تجربة المستخدم: تساعد المعلومات في فهم كيفية استخدامك للمنصة وتوفير تجربة أكثر ملاءمة وفعالية للأطراف.

1/4/2- المصادقة على هوية المستخدم: تستخدم المعلومات للتحقق من هوية المستخدم لضمان الأمان والموثوقية.

1/4/3- تطوير المنتجات والخدمات: تستفيد المنصة من المعلومات لتطوير وتحسين المنتجات والخدمات التي تقدمها، بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات المستخدمين.

1/5- في حال ملاحظة أي نشاط مشبوه أو التعرض لحادثة تتعلق بأمن المعلومات، نرجو إبلاغنا فوراً من خلال خيار (تواصل معنا) في التطبيق او موقع المنصة الالكتروني.

1/6- تحتفظ موني لوب بالبيانات الشخصية طالما كانت ضرورية لتقديم الخدمة التي طلبها المستخدم أو وافق عليها.

1/7- تصبح هذه السياسات سارية المفعول فور تسجيل المستخدم في المنصة أو الخدمة المحددة. يعتبر المستخدم موافقا عليها وملتزمًا بها ويجب أن يلتزم بها في جميع التفاعلات والاستخدامات المستقبلية للخدمة أو المنصة.

2- الإفصاح عن البيانات

2/1- تلتزم المنصة بعدم مشاركة أو كشف بيانات المستخدم أو المشترك مع أي شخص أو جهة خارجية. بمعنى آخر، ستحتفظ المنصة ببيانات المستخدمين سرية ولن تقدمها لأي طرف ثالث دون إذن أو سبب قانوني يبرر ذلك.

2/2- تلتزم المنصة بعدم بيع البيانات الخاصة بالمستخدم أو المشترك أو المتاجرة بها بأي شكل كان.

2/3- قد تشارك المنصة بعض البيانات مع شركائها أو أطراف أخرى لأغراض إحصائية وبحثية، لكن هذه البيانات تكون مُعالجة بشكل لا يسمح بتحديد هوية المستخدم أو المشترك. أي أن البيانات تُعرض بشكل مجمع أو مُعد بحيث لا يمكن استخدامها لتحديد هوية الأفراد. يتم ذلك بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية.

2/4- المنصة يمكنها إفشاء البيانات الشخصية للمستخدمين أو المشتركين في حالات منها:

2/4/1- استجابة للجهات القضائية أو التنفيذية: إذا طلبت جهة رسمية مثل محكمة أو جهة تنفيذية معينة تقديم البيانات.

2/4/2- للبنك المركزي السعودي: إذا كان هناك طلب أو حاجة للإفصاح للبنك المركزي السعودي.

2/4/3- لتنفيذ الشروط والأحكام: إذا كان من الضروري الإفصاح عن البيانات لتنفيذ الشروط والأحكام المنصوص عليها.

2/4/4- امتثالًا للأنظمة والقوانين: إذا كان الإفصاح مطلوبًا بموجب القوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

3يقر المستخدم بأنه قرأ وفهم سياسة الخصوصية ووافق عليها, ويؤكد على صحة جميع بياناته الشخصية, وأن البيانات التي قدمها ويتم التعامل بها في إطار خدمات موني لوبصحيحة.